Baghdad, Mansour

Baghdad, IQ

+964 770 000 0565

24/7 Customer Support

Sat - Thu

09:00 am - 04:00 pm

ورشة عمل لتطوير استراتيجية القطاع الخاص للأعوام 2024-2030

أقامت وزارة التخطيط ورشة عمل لتطوير استراتيجية القطاع الخاص للأعوام 2024-2030، وذلك بهدف تحديث هذه الاستراتيجية بما يتناسب مع مخرجات السوق ومواجهة التحديات المستقبلية. جاءت هذه الورشة بدعوة من مختلف جهات القطاع الخاص، بحضور المهندس خالد الجابري، رئيس مؤسسة أصول للتطوير الاقتصادي والتنمية المستدامة.
تستمر الورشة على مدار يومين، وتميز اليوم الأول بحوارات هادفة بين ممثلي القطاع الخاص والجهات الحكومية، حيث تمت مناقشة وجهات النظر حول التحديات التي واجهت تنفيذ استراتيجية القطاع الخاص في المرحلة السابقة. وركز المجتمعون على ضرورة التغلب على هذه التحديات في المرحلة المقبلة، من خلال تذليل المعوقات وتحسين التشريعات بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية.
ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها خلال اليوم الأول من الورشة، الاتفاق على ضرورة فتح أبواب جديدة تشمل مجالات التعليم المهني، وذلك لدعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز الشمول المالي وأيضاً دعم القطاع الخاص لما له من أثر ضروري لفتح فرص العمل. كما تم التأكيد على أهمية التحول الرقمي والتركيز عليه في كافة القطاعات الاقتصادية، لضمان تحقيق استدامة النمو الاقتصادي.
وتأتي هذه الرؤية ضمن إطار عمل استراتيجي يسعى لتعزيز قدرة القطاع الخاص على المشاركة الفعالة في الاقتصاد الوطني، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العراق. ومن المتوقع أن تتضمن الاستراتيجية الجديدة الكثير من الحلول والرؤى التي تم مناقشتها خلال اليوم الأول من الورشة، بما يُسهم في تعزيز التكامل بين القطاعين العام والخاص، وتحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة.
 
Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest