Baghdad, Mansour

Baghdad, IQ

+964 770 000 0565

24/7 Customer Support

Sat - Thu

09:00 am - 04:00 pm

ورشة عمل استشارية تحت عنوان “تعزيز العمل اللائق في برامج الأشغال العامة الوطنية”

عقدت منظمة العمل الدولية العراق اليوم في أربيل، العراق، ورشة عمل استشارية تحت عنوان “تعزيز العمل اللائق في برامج الأشغال العامة الوطنية”. جمعت الورشة التي استمرت لمدة يومين مسؤولين رفيعي المستوى من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التخطيط العراقية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة المالية ووزارة الإسكان والإعمار، إلى جانب ممثلين من نقابات العمال واتحاد الصناعات العراقية ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين العراقيين. كما شاركت جهات دولية ومحلية بارزة مثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) ومركز التجارة الدولية.

الورشة جاءت في إطار مشروع “بناء التحول العادل والشامل”، وهو مبادرة ممولة من الاتحاد الأوروبي تهدف إلى خلق فرص عمل لائقة للشباب والشابات في العراق، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الملحة في توفير الإسكان الميسور التكلفة.

ومن ضمن المشاركات البارزة في هذا الحدث المهم، مؤسسة *أصول*، ومجلس *البناء الأخضر العراقي*، ومجلس *بغداد للتحول الرقمي والدفع الإلكتروني العراقي*، رؤى استراتيجية حول تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والحكومة.

يأتي هذا التعاون في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة في العراق، وتوفير بيئة عمل تلائم المتطلبات الاقتصادية والبيئية المتزايدة. ومن المتوقع أن تكون هذه المبادرات نقطة انطلاق لتحقيق تطورات ملموسة في القطاعات الرئيسية، ودفع العراق نحو مستقبل رقمي مستدام ومزدهر.
 
Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest